فاصل ونعود


فاصل ونعود


رغدة جمال
الثلاثاء 29 مارس - آذار 2011
صحيفة الجمهورية


في العام 2000 قدم لنا المخرج المتميز (كريستوفر نولان) رائعته « Memento» والذي تحكي قصة حياة رجل يبحث عن قاتل زوجته في ظل معانته من فقدان للذاكرة،  وفي العام 2008 قدمت السينما الهندية ذات الفكرة في فيلم « غاجيني».
هذا العام تقتبس السينما المصرية ذات الفكرة في فيلم «فاصل ونعود» بطولة الممثل كريم عبدالعزيز وأحمد راتب ومحمد لطفي ودينا فؤاد.
تدور احداث الفيلم حول سائق التاكسي (عربي) – يؤدي دوره النجم كريم عبدالعزيز –  الذي لا يطمح لشي سوى كسب قضية حضانة ابنه ضد والد زوجته المتوفاه – يؤدي دوره النجم أحمد راتب –  وبعد أن تنصفه الحياة لأول مرة على حد قوله وتحكم له المحكمة بحضانة طفله،  يتم إختطاف ابنه منه ويُعتدى عليه في حادثة الاختطاف مما يسبب له فقداناً للذاكرة .
وبالرغم من فقدانه للذاكرة يظل يبحث عن مختطف ابنه طوال أحداث الفيلم.  الفيلم إخراج أحمد نادر جلال وتأليف  أحمد فهمي  الا أن ما يبرز في الفيلم هو تمثيل كريم عبدالعزيزكعادته في أغلب أفلامه.
يستغل كريم ايضا مهارته في التعامل مع الاطفال فهاهو مرة اخرى يؤدي الدور بجانب طفل صغير. بالاضافة الى تقديم المخرج نموذجاً أكثر من رائع فى إستغلال كوميديا الموقف .
أعتقد أن الفيلم كان سيحقق نجاحا جماهيريا ضخما لولا توقيته الذي سبق قيام الثورة المصرية بأسبوع، مع ذلك يظل فيلم «فاصل ونعود» من الافلام البارزة هذا العام وبالتأكيد سيثير انتباه المشاهدين اذا ما تم عرضه مرة أخرى.
  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق